أخبار وتقارير

رئيس جامعة حضرموت ونائبه يتفقدان سير امتحانات المفاضلة بكلية الطب والعلوم الصحية بفلُك

يمنات – المكلا

أشرف با جبير

تفقد الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت والأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب سير امتحانات القبول للمنافسة على مقاعد الدراسة بكلية الطب والعلوم الصحية الواقعة بمنطقة فلك بالمكلا، للعام الجامعي الجديد 2020- 2021م.

و كان في استقبال رئيس الجامعة ونائبه و مرافقيه الأستاذ الدكتور علي محمد باطرفي عميد كلية الطب و العلوم الصحية و الدكتور عبدالقادر بايزيد نائب العميد لشئون الطلاب.
و طاف رئيس الجامعة و مرافقوه على القاعات الامتحانية. مطَّلعًا على كيفية سير الامتحانات، و مدى التزام الطلاب بالحضور و الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

و أشاد بمدى الاستعدادات و الترتيب و التنسيق الجيد للطلاب بالقاعات الامتحانية.
و دعا الطلاب إلى الاهتمام بالتحصيل العلمي من خلال التنافس لنيل المقاعد الدراسية في التخصصات الطبية. متمنيا لهم التوفيق و النجاح في دراستهم الجامعية.

و أشار الأستاذ الدكتور علي محمد باطرفي عميد كلية الطب و العلوم الصحية إلى أن الكلية تعد الوحيدة على مستوى الجمهورية التي لديها برنامج تصحيح إلكتروني آلي تعمل به منذ العام 2010م لتصحيح الامتحانات إلكترونيًّا.

و أكد أن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تصحيح امتحانات المفاضلة بالبرنامج الإلكتروني الآلي.

و قال إن هذا البرنامج يوفر جهد المصحح، و يقلل النفقات المالية، مع سرعة إنجاز التصحيح وفق الإجابة النموذجية.
و لفت إلى أن هذا البرنامج تم إعداده بجهود و إمكانيات كوادر من الهيئة التدريسية و الموظفين العاملين بكلية الطب في إطار الخطوات التي تخطوها الكلية و الجامعة لتطوير العمل الأكاديمي و العلمي ضمن جودة البرامج العلمية.

و شكر رئاسة الجامعة لاهتمامها و دعمها لعمادة كلية الطب في جميع المجالات لما من شأنه خدمة الطلاب و تطوير العملية التعليمية.

رافقهم خلال الزيارة كل من الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، و عدد من أعضاء هيئة التدريس، و الأستاذ نبيل باجليدة الأمين العام لكلية الطب و العلوم الصحية.
تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 1200 طالب و طالبة يؤدون امتحانات المفاضلة في تخصصات (الطب البشري – المختبرات – الصيدلة).

الصور بعدسة علي بن دهري

زر الذهاب إلى الأعلى